التعديلات الجديدة بخصوص قانون الجنسية التركية للأجانب

التعديلات الجديدة بخصوص قانون الجنسية التركية للأجانب

أصدرت الحكومة التركية  قراراً يقضي بتخفيض مبلغ التملك العقاري الذي يخول صاحبه للحصول على الجنسية التركية إلى 250.000$ بعد أن كان ذلك المبلغ مليون دولار.

حيث صدر في الجرائد الرسمية بتاريخ 18/09/2018 تفاصيل توضح التعديلات رقم 106 التي تمت على المادة رقم 46 من القانون 5901 من اللائحة التنفيذية الخاصة بقانون الجنسية التركية حيث أصبحت كالتالي.

التعديلات الحاصلة على قانون الحصول على الجنسية التركية مقابل الاستثمار العقاري لعام 2018
بعد أن تمت المصادقة من قبل الرئيس التركي رجب طيب اردوغان على التعديلات الجديدة بخصوص قانون الجنسية التركية للأجانب. تم نشر تفاصيل هذه التعديلات في الصحف الرسمية والتي كانت كالتالي:

بإمكان أولئك الذين يتملكون عقار في تركيا بما لا يقل عن 250.000 دولار أمريكي ويلتزمون بعدم بيعه لمدة 3 سنوات التقدم للحصول على الجنسية التركية بقرار من مجلس الوزراء.

بإمكان أولئك الذين يودعون ما لا يقل عن 500.000 دولار أمريكي كرأس مال استثماري في البنوك التركية الحصول على الجنسية التركية ويصبحوا مواطنين أتراك بقرار من مجلس الوزراء.

الاستثمار في تركيا بحيث يأمن هذا الاستثمار فرص عمل ل 50 مواطن تركي، ومن ثم يحق لهذا المستثمر التقدم للحصول على الجنسية التركية.

الاستثمار برأس مال  ثابت لا يقل عن 500.000$

كما أكدت وزارة الداخلية التركية أنه سيتم افتتاح مراكز مخصصة للراغبين بالتقدم للحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار في تركيا وتسهيل الإجراءات اللازمة لذلك،
خصوصاً  بعد هذه التعديلات الأخيرة و التي بدأت الحكومة التركية بدراستها مطلع العام الحالي وتم صدورها في شهر سبتمبر أيلول من عام 2018.

هذه التعديلات على المدى الطويل من شأنها أن تؤثر بشدة في رفع سوية الاستثمار في القطاع العقاري التركي وعلى وجه الخصوص قرار الاستثمار العقاري ب 250 ألف دولار والحصول على الجنسية التركية.

والجدير بالذكر أن القطاع العقاري يسهم بنسبة 19.5% من اجمالي عائدات الاقتصاد التركي.  ويتوقع الخبراء أن هذا القرار من شأنه أن يزيد من حركة شراء العقارات التركية وجذب المزيد من المستثمرين. 


أسئلة شائعة حول قرار الحصول على الجنسية التركية من خلال تملك عقارات بقيمة 250.000$

1.هل يحق للأجنبي الذي يتملك أكثر من عقار بحيث يبلغ مجموع ما يتملكه من عقارات في تركيا 250.000 دولار الحصول على الجنسية التركية؟

نعم، يحق للأجنبي الذي يتملك عقارات مجموع قيمتها يفوق ال 250 ألف دولار الحصول على الجنسية التركية بموجب التعديلات الأخيرة. ولا يشترط أن يكون عقاراً واحداً.

2. هل يتم منح الجنسية لصاحب العقار فقط أو يتم منحها له ولأفراد عائلته؟

يتم منح الجنسية التركية لصاحب العقار وكل افراد عائلته الذين هم تحت سن ال18 عام.

3. هل هناك عملة محددة لشراء عقار في تركيا والحصول على الجنسية التركية؟

القرار ينص على شراء عقار بقيمة 250.000$ أو مايعادلها بالعملة الأجنبية.

4. الأشخاص الذين يمتلكون عقارات في تركيا بقيمة 250 ألف دولار ومافوق قبل صدور هذه التعديلات الأخيرة هل يحق لهم التقدم على الجنسية التركية الآن ؟

بحلول الشهر السادس من عام 2019 صدرت بعض التعديلات التي تشمل ما يلي

العقارات التي تم توقيع عقدها منذ الشهر الأول من عام 2017 وبدأ تسديد الأقساط اعتباراً من تاريخه وكان تاريخ صدور الطابو بعد صدور قانون الجنسية التركية من خلال شراء عقار بقيمة 250 ألف دولار .19/9/2018 يمكن لصاحبها التقدم للحصول على الجنسية التركية وذلك بالطبع في حال كانت قيمة العقار 250 ألف دولار وما فوق.
أصبح بإمكان الأشخاص الذين يشترون عقار من شخص تركي أو شركة تركية بقيمة 250.000 دولار التقدم للحصول على الجنسية التركية حتى لو كان هذا العقار ملكاً لشخص أجنبي من تاريخ 12/01/2017 وما بعد .


ماهي الخطوات لتملك العقار في تركيا والحصول على الجنسية؟

في صدد هذه القرارات المهمة والمحفزة على التملك في العقارات التركية للحصول على الجنسية. حتماً سيكون هناك الكثير من الإقبال على تملك العقارات في تركيا. لذا من واجبنا كشركة استشارات عقارية أنه نوضح لك الخطوات الصحيحة لتتملك عقار في تركيا والتقدم للحصول على الجنسية التركية

التواصل مع شركة عقارية موثوقة وفهم تفاصيل القرارات الجديدة بدقة.
مناقشة تفاصيل العقار الذي يناسب ميزانيتك واحتياجاتك .
الذهاب معهم في جولة ميدانية لمعاينة المشروع على أرض الواقع.
متابعة الأمور القانونية كاملة معهم.


ونحن في مافي العقارية يسعدنا أن نضمن لك كل ما سبق وأكثر من الألف الى الياء من أول سؤال الى خدمات ما بعد الشراء التي تشمل اجراءات تملك العقار و التقدم من أجل الحصول على الجنسية التركية.

 

TOP