طريق باسن اكسبريس

طريق باسن اكسبريس

عندما نأتي على ذكر الإستثمار العقاري في تركيا،فان منطقة  Basin Express Road في إسطنبول تعتبر من أكثر المناطق التي تهيمن على السوق . فوجودها على الجانب الأوروبي ، يسلط الأضواء  على المنطقة كمركز مثالي للاستثمار العقاري على المدى الطويل ولأسباب كثيرة.

تفصل منطقة  Basin Express Road بين منطقتي كتشوك شيكميجي وباجيلار ، حيث تحولت المنطقة من مكان غير معروف إلى واحد من أشهر المناطق حيث تستقطب مشتري المنازل الأتراك والأجانب من جميع أنحاء العالم.

وجود الموقع عند تقاطع الطرق السريعة E5 و E60 ، وطريق باسن اكسبريس يلعب دورًا كبيرًا في أهميته ،  فبالنسبة للمشترين الأتراك الذين يتطلعون للعيش والعمل في المدينة ، فإن موقعه المميز يجعل من السهل والسريع الوصول إلى المناطق البارزة الأخرى مثل بشكتاش ، والفاتح وجسر السلطان محمد الفاتح المؤدي إلى اسطنبول الآسيوية. كما لا يتطلب مالكوا العقارات في هذه المنطقة ان يكونوا من سائقي السيارات وذلك لوفرة وتنوع الحافلات وخطوط المترو القريبة.

عدد المشاريع الجديدة  كالمراكز الصحية ، الفنادق، مراكز التسوق والمراكز التجارية في ازدياد كبير في منطقة Basin Express Road ، والسبب في هذه الزيادة بشكل رئيسي هو رغبة المبتكريين في أن يكونوا جزءًا اساسيا من مركز الأعمال الجديد هذا بالإضافة إلى تقديم الخدمات للعائلات الذين اختاروا العيش بالقرب من وسط المدينة في هذا المكان الاستراتيجي.

تتميز منطقة Basin Express Road  بقربها من مطار أتاتورك ، كما تعتبر المنطقة قريبة جدًا من مطار "مطار إسطنبول" الجديد وبعد جولة صغيرة على الطريق يمكنك رؤية العديد من مراكز التسوق الشهيرة والمجمعات التجارية والجامعات والكليات والمستشفيات. يمكنك العثور على المزيد حول مراكز التسوق الشهيرة أدناه.

إلى جانب كل هذه الخدمات ، يوجد في منطقة Basin Express Road  ما يزيد عن  40 فندق عالمي و 7 فنادق خمس نجوم جديدة قيد الإنشاء.

كما يتواجد كل من مركز المعارض CNR ، مركز التجارة العالمي ، İSTOÇ ، MASKO Furniture Market و Tekstilkent ، والتي هي حجر الزاوية في تجارة اسطنبول ، مما يزيد من قيمة المنطقة.

اذا توجهت شمالا من منطقة Basin Express Road  فانك تتجه  إلى Basaksehir و Arnavutkoy، كما انه  يبعد فقط ساعة بالسيارة عن مطار إسطنبول الجديد. أربع محطات تقدم خدماتهاللمسافرين المحليين والدوليين بتكنلوجيا فائقة الحداثة، التي تهدف إلى توفير تجربة سفر مميزة  قائمة على نحو سلس وخالي من الإجهاد. المنطقة الحرة ستكون أيضًا الأكبر في العالم ، حيث توفر تجربة تسوق كاملة تحت سقف واحد.

يعتبر المطارمشروعا حيويا من أكبر المشاريع  بالمنطقة ، وهو واحد من عدة مشاريع ضخمة تقوم بها تركيا حاليا ، مما يلعب دورًا مهمًا في جذب مشتري العقار الاجانب، ولكن هناك مشروع عملاق آخر يحافظ على ارتفاع القيمة الاستثمارية.

تم التخطيط لبناء مسار لقناة بطول  28 ميلا هادفا بذلك لتحويل حركة السير من مضيق البوسفور ، هذا الشروع سيغير واجهة اسطنبول بلا شك ، ويخلق جزيرة صغيرة

ينظر المستثمرون العقاريون من جميع أنحاء العالم إلى المناطق القريبة بما في ذلك Basin Express ، باعتبارها نقاطًا مثالية لرفع رأس المال على المدى الطويل. تقدر تكلفة البناء بـ 15.6 مليار دولار ، وستغير واجه المناطق المحيطة بها.

والسبب الآخر لنجاحها هو البداية المتأخرة  في التطوير، فقد قام مطوروا الإسكان وبناة المباني  بالنظر ومتابعة تطورات المناطق الأخرى وتعلموا ما الذي ينجح وما اللذي لم ينجح لتفاديه في تجربتهم.

هناك مناطق قليلة أخرى في مناطق تركيا الواسعة لم تخضع بعد للتخطيط الحضاري الممتاز. كان الوضع قائم على البناء والبيع بدون التفكير في رغبة ومتطلبات حياة المالكين المحتملين. استخدم المطورون المحليون هذه الأمثلة لتفادي مالا يجيب فعله وتطوير مزايا الموقع وخيارات نمط الحياة مثل مراكز التسوق والأنشطة الاجتماعية. هناك مأزق آخر يواجه المطورين في المدن النامية وهو قلة المساحات الخضراء ، لكن المهندسين المعماريين قاموا بحل هذه المشكلة عن طريق دمجها مع المناطق الخاصة والمجتمعية.

المشاريع العقارية بالمنطقة

تحول المناطق الصناعية القديمة لاكثر من 30 مشروعًا سكنيًا ، وعشرات الفنادق ، واستثمارات مكتبية رفيعة المستوى من فئة A في منطقة Basin Express ، والتي ادت الى امكانية تنفيذ مشاريع عالية المستوى. علاوة على ذلك ، فإن منطقة Basin Express  التي تجذب الانتباه لها وذلك بقربها من المشاريع الضخمة التي ستشكل مستقبل إسطنبول ، هي نقطة التقاء تربط بين كل من طريق  E-5 و TEM والطريق الساحلي. دون تجاهل صلته بالطريق السريع مرمرة الشمالية. أصبحت منطقة Basin Express واحدة من أكثر المناطق التي يمكن الوصول إليها في إسطنبول باستثماراتها في نظام المترو.

خبراء العقارات  صرحوا بأن المنطقة ستكون لها قيمة كبيرة في المستقبل القريب خاصة مع المكاتب التجارية والسكنية ، ولهذا السبب ، ستكشف هذه المنطقة عن زيادة لا تصدق في الأسعار في السنوات القليلة التالية ، حتى الآن ، فإن المنطقة لديها نسبة عالية جدًا العائد على الاستثمار (ROI) خاصة فيما يتعلق بتأجير المساكن التي جعلت من المنطقة الخيار الأول للأجانب للعيش والعمل.

هذا السكن العصري والمرافق  تجذب المستثمرين التجاريين والسكنيين، بما في ذلك الحدائق ذات المناظر الطبيعية داخل المبنى والأراضي ، إلى جانب المناطق المشتركة مثل ملاعب الأطفال ومسارات المشي وطاولات النزهة. تستمر المرافق المشتركة بمظهر داخلي من خلال حمامات السباحة والصالات الرياضية وحمامات البخار والحمامات التركية والمزيد.

على الرغم من أن تطوير منطقة باسن اكسبريس يسير بكامل طاقته ، إلا أنه لا يعتقد أنه اكتمل بعد، ذلك لأن الاستثمار الشامل يتطلع إلى تحسين أنماط الحياة وجعل هذه المنطقة منطقة أعمال متطورة  ومنطقة سكنية رئيسية على مدى السنوات العشر القادمة.

 
 
  

TOP