غازي عثمان باشا

غازي عثمان باشا

تقع المنطقة في مركز اسطنبول الأوربية شمال منطقة أيوب و من أهم ما يميز منطقة غازي عثمان باشا هو كونها منطقة عملية تكتظ بالسكان، قريبة من كل المناطق لكونها في وسط اسطنبول.

تقع غازي عثمان باشا في القسم الأوربي لمدينة اسطنبول وباتجاه المركز منها، يحاذيها الطريق السريع E-80 وهذا ما يميزها كموقع و تعتبر المنطقة إحدى وجهات التطور العمراني لمدينة اسطنبول وخاصة الجزء المحاذي للطريق السريع الذي يسهل الوصول من خلاله إلى مركز المدينة. يعد موقع المنطقة مركزياً بالنسبة للقاطنين فيها، فهي قريبة على مراكز الترفيه مثل مدينة ألعاب فيالاند وحديقة ميني تورك والمدينة المائية أكوا دولفين وتعتبر قريبة من المراكز التجارية الضخمة مثل إستوج مركز الجملة في اسطنبول وماسكو مدينة الموبيليا.

تصلها محطات الترام واي والمنطلقة من حي (توب كابي) التابع لمنطقة الفاتح، حيث لا يستغرق الترام سوى 25 دقيقة للوصول إلى محطة فينيسيا مول آخر محطة له في غازي عثمان باشا. بالإضافة لتمتع المنطقة بخدمات النقل الداخلي المتنوعة من باصات وميني باص والتي تتولى نقل السكان بين أحياء المنطقة وكذلك بين المناطق المجاورة لها.

تنقسم منطقة غازي عثمان باشا عمرانياً إلى مجمعات سكنية حديثة وإلى بناء تقليدي لا يتجاوز عدد طوابقه الخمسة طوابق، ترتفع أسعار العقار تدريجياً في المجمعات بسبب زيادة الطلب عليها وخاصة من المستثمرين الأجانب كونها قريبة إلى وسط المدينة وتمتعها بمواصفات راقية.

يتوفر في غازي عثمان باشا الكثير من الخدمات الاجتماعية والتي أقامتها بلديتها داعمة بذلك البنية السكانية فيها وخاصة أنها من أكثر المناطق كثافة في اسطنبول حيث يصل تعداد سكانها الى 1300000 نسمة، نذكر بعض من المرافق الاجتماعية صالة كمال شاكير الرياضية.

في عام 1950 كان عدد السكان حوالي 90،000 اما في الوقت الحاضر أصبح أكثر من 1 مليون نسمة. فقد جذبت هذه المنطقة مهاجرين من مناطق عديدة ومختلفة الى المنطقة لتشكل مجتمعا متنوعا ذو حضارات وثقافات وأفكار مختلفة ومتنوعة. لا يزال في وسط مدينة غازي عثمان باشا أجداد مهاجرين البلقان منذ 1950 – 1960 . وقد قامت الحكومة بهدم معظم المنازل القديمة وغير القانونية واستبدالها بمنازل قانونية جديدة مناسبة للجميع مبنية وفقا للمواصفات والمقاييس.

ترتفع أسعار العقار تدريجياً في المجمعات بسبب زيادة الطلب عليها وخاصة من المشترين الأجانب كونها قريبة إلى وسط المدينة وتمتعها بمواصفات راقية غازي عثمان باشا هي الوجهة الافضل لكم إذا كنتم تبحثون عن الحداثة و التاريخ في نفس المكان. تتمتع شقق المشاريع الجديدة في  Gaziosmanpaşa في إسطنبول بإمكانية واعدة لارتفاع الأسعار نظرًا لموقعها الفريد. فموقعها  على بعد 10 دقائق فقط إلى 15 دقيقة من جسر Temmuz Şehitler ، و 300 متر إلى TEM ، و 7 دقائق إلى E-5 Topkapı ، و 5 دقائق من Maslak ، و 15 دقيقة إلى مطار إسطنبول بالسيارة ، و 5 كيلومترات من سد Alibey ، و 6 كم من ساحل Haliç ، يبعد 3.7 كم عن مركز Vialand İsfanbul Tema Park الترفيهي ، ومسافة 7 كم عن Pierre Loti Hill ومحطة الحافلات. Gaziosmanpaşa يتطور بسرعة حيث المتاجر والبنوك والمساجد والمستشفيات والمدارس والمطاعم في الجوار. المرافق الترفيهية العائلية مثل حدائق النزهات ومنتزه Vialand İsfanbul Tema قريبة من المجمع الذي يضيف قيمة لقضاء وقت عائلي جيد.

يتواجد في المنطقة  العديد من  مرافق الصحية المتنوعه والمتخصصة مثل مستشفى بيلج الخاص ، ومركز سيمج الطبي ، ومستشفى أورتيوميديكا الخاص ، ومركز برايفت أوروبا لجراحة ميلتم الطبية ، ومستشفى بايبارك ، ومستشفى جازيسمان باشا الخاص ، ومجمع غازي عثمان مانبا الطبي ، ومستشفى غازي عثمان باشا الطبي ، ومستشفى آسيا ، ومستشفى يلديز الأكاديمي الخاص ، وأليف المركز الطبي ، مستشفى دويغو الخاص ، مستشفى هاليك الخاص ، مستشفى باشاري ومستشفى ألبي الخاص.

 

TOP