كاديكوي

كاديكوي

كاديكوي اسطنبول هو حي شهير في مدينة اسطنبول يجمع بين التاريخ والحداثة بشوارعه المُلوّنة، مزاراته التاريخية وحدائقه المفتوحة كل ذلك جعله يحتل مكان مُميّزة كأحد أهم مراكز السياحة في اسطنبول خاصة و  في تركيا عمومًا، كما أنه من الاماكن السياحية الأشهر في اسطنبول.

تقع كاداكوي في الطرف الآسيوي، وتعتبر مركز هذا الجانب من اسطنبول، المطل على البوسفور،تتميز المنطقة بالهدوء والسكينة وتتمتع بمناظر طبيعة خلابة ، بالإضافة إلى مراكز التسوق المهمة الرئيسية التي تزيد من جمال الحياة فيها، فضلًا عن المحال التجارية، والمراكز الثقافية والحمامات التراثية التركية، ما جعل منها أحد أكثر الوجهات استقطابا للسائحين في اسطنبول.

يُعتبر حي كاديكوي اسطنبول منطقة سكنية تجارية ذات خصائص ثقافية، ويضم عِدة مقاهي، أسواق وأماكن ترفيهية، كما يُعد ميناء كاديكوي مركزًا رئيسًا للنقل، وأحد أهم مناطق اسطنبول التي تربط بحريًا بين الجانبين الآسيوي والأوروبي عبر مضيق البوسفور الشهير.

تمتاز كاديكوي بمساحتها الواسعة إذ تبلغ حوالي 41 كيلو متر مربعاً، و تمتاز شوارعها بأنها ضيقة ومرصوفة بالحصاة، مما يمنحها منظراً تراثياً يفوق الوصف، ويسر الناظرين والسياح المتجولين في هذه الأزقة التاريخية الأثرية.

يبلغ عدد سكان منطقة كاديكوي في اسطنبول أكثر من نصف مليون نسمة إلى جانب المئات من الأجانب الذين يقصدونها إما للإقامة المؤقتة أو الدائمة، ولا تكاد تخلو شوارع كاديكوي ساعةً من نهار، بسبب كثافة أعداد السياح والزائرين من داخل إسطنبول ومن خارجها، من الأجانب والأتراك أيضاً.

في كاديكوي الكثير من الأحياء الراقية والمميزة كحي بوستانجي المعروف بالفلل الراقية والمساكن الفاخرة، بالإضافة إلى أحياء عثمان آغا و فكر تابه وحسان باشا وغيرها من الأحياء المميزة والهادئة.

بالإضافة إلى ذلك تحافظ كاديكوي على مكانة مميزة من بين الأحياء الإسطنبولية وخاصة القريبة من البوسفور، وذلك بسبب شبكة المواصلات الكثيفة والمتنوعة التي تربط كاديكوي بباقي أحياء إسطنبول، وهذا ما يفتح المجال واسعاً أمام افتتاح الكثير من الأعمال والمشاريع والاستثمارات، ناهيك عن زيادة رصيد المنطقة كمنطقة سكنية مميزة ومخدّمة بأفضل الخدمات التي يحتاجها الساكن في إسطنبول، وهذا ما سيتم تفصيله في الفقرات التالية. يمكن الوصول بسهولة إلى كاديكوي عن طريق العبارة من كاباتاش، كاراكوي، بشيكتاش، أو إمينونو.

الحديث عن عقارات اسطنبول لا يمكن أن نعطيه حقه إن لم نتطرق لعقارات الجانب الآسيوي، فعلى غير المعروف عند من لم يتمعن في جوانب إسطنبول وأحيائها، فإنّ الجانب الأوربي من الولاية ليس الوحيد المميز بفرصه الاستثمارية والحيوية، بل إنّ من أحياء إسطنبول الآسيوية ما يمكن أن يفوق بكثير بحيويته وجماله وفرص الاستثمار فيه عدة أحياء من أرقى أحياء إسطنبول الأوربية ... إنها منطقة كاديكوي أو ما يحلو للأتراك تسميته "جوهرة إسطنبول الآسيوية".

أفضل الأماكن السياحية في كاديكوي اسطنبول 
شارع بغداد اسطنبول
شارع بغداد هو أحد شوارع اسطنبول الشهيرة ويعد ملجأ لمُحبي الترفيه والتسوّق، يصل طوله إلى 14 كم، أما أهم ما يُميّز الشارع كونه يُوازي سواحل بحر مرمرة مُوّفراً بذلك إطلالات خلّابة،

شارع المظلات في اسطنبول
يقع شارع المظلات ضمن حيٍّ شعبي تصطفّ فيه المحال التجارية، المقاهي والمطاعم، وقد تم حماية المارة من الشمس فيه عبر مناطيد مُلوّنة .

ووتر جاردن اسطنبول
يُعد ووتر جاردن أحد مراكز التسوّق الرائدة في اسطنبول كاديكوي ، والتي تُوّفر متعة التسوّق والترفيه على حدٍ سواء من خلال بناء ضخم يضم عدد هائل من المحال التجارية المختلفة والمتنوعه .

تيبي نوتيلوس مول
مركز تجاري يقع في حي أجيبادام من كاديكوي في اسطنبول ويضم ما يُقارب من 130 علامة تُجارية من المُنتجات المُتنوّعة

بوستانجي لونا بارك
يُعتبر بوستانجي لونا بارك واحد من افضل الاماكن في اسطنبول للعائلات منذ افتتاحه، حيث يضم عدة ألعاب تُناسب كافة الأعمار وتتنوّع بين ألعاب الإثارة والتشويق التي يُفضّلها الكِبار و ألعاب الصِغار .

متحف الالعاب في اسطنبول
يقع متحف الالعاب في حي جوزتيبي من منطقة كاديكوي في اسطنبول، ويضم 10 آلاف لعبة مُختلفة تم جلبها من أنحاء شتّى بالعالم.

حديقة الحرية في اسطنبول
تُعد حديقة الحرية إحدى عدة اماكن سياحية للاطفال في اسطنبول ، لما تتضمنه من ملاعب ومنحوتاتٍ، إلى جانب المساحات الخضراء والأشجار الرائعة، ومساحات الركض والمشي وأيضاً المسارات المُخصصة لركوب الدراجات .

شاطئ جدا بوستان اسطنبول
يتمتّع شاطئ جدا بوستان بشُهرة كبيرة بين السائحين الأجانب ، ويُعتبر من شواطئ اسطنبول المُزوّدة بكافة الخدمات اللازمة للزوّار، وهي فُرصة لزائري اسطنبول في الحصول على بعض من الاسترخاء على ساحل البحر الرائع .

مودا اسطنبول
منطقة ساحلية ساحرة تابعة لحي كاديوكي تتميّز بإطلالة رائعة على مضيق البسفور وبوجود أنشطة لا حصر لها يُمكن للزوّار مُمارستها هُناك.

سوق كاديكوي اسطنبول
يحمل السوق اسم منطقة كاديكوي ويضم ما يزيد عن 2000 متجر مُتنوّع، مما يعني فرصة رائعة للتسوّق بين المنتجات ذات الجودة المُميّزة والأسعار الجيدة،

بازار الاحد في اسطنبول
يعد هذا البازار من أبرز وأشهر الوجهات السياحية في منطقة كاديكوي كما أنه أحد أهم بازارات اسطنبول، يُقام البازار يوم الأحد من كل اسبوع.

المواصلات في كاديكوي
من أهم وأجمل وسائل النقل في كاديكوي هي العبارة المائية والتي تعتبر من الوسائل السياحية والترفيهية وخاصة أنها وسيلة نقل في البحر بين الطرفين الأوربي والآسيوي، وتؤمن العبارة في كاديكوي الانتقال إلى أهم الأحياء في إسطنبول الأوربية مثل: بشكتاش وكاراكوي وأيمنونو. كما تعد المنطقة مركزًا للنقل البري، حيث يمكنكم الوصول من وإلى منطقة كاديكوي عبر خطوط المترو والسكة الحديدية والحافلات المختلفة. بالإضافة إلى ذلك تمتاز كاديكوي بوجود شبكة مواصلات نقل داخلي من الباصات والميني باصات التي تساعد على سهول التنقل والوصول إلى الأحياء المجاورة والتنقل داخل كاديكوي نفسها.

التعليم
يسكن في المنطقة نحو نصف مليون نسمة، تحوي العديد من الجامعات ومدارس اللغة الانجليزية، وهو ما جعلها قبلة للوافدين من الطلاب

المرافق الخدمية في كاديكوي
تحتوي كاديكوي في اسطنبول عدداً كبيراً من المؤسسات الحكومية وفروع البنوك والشركات والمشافي الحكومية منها والخاصات والمراكز الطبية والمستوصفات والجامعات والمدارس والروضات ومراكز التعليم الخاص وتعليم اللغات والتدريب وغيرها من المراكز والمؤسسات التي تدعم فكرة السكن في كاديكوي وتزيد من فرصها كمنطقة جيدة لشتى أنواع السكن، العائلي والطلابي والشبابي والسياحي.

كما تضم كاديكوي مجموعة من المراكز الرياضية والنوادي الترفيهية والمطاعم الفاخرة وخاصة تلك المطلة على البوسفور، وهذه كلها من المقومات الرئيسية للاستثمار والسكن في المنطقة، خاصة أنّها منطقة تجمع الجمال والهدوء والرقي والحيوية في وقت واحد.

عقارات منطقة كاديكوي وفرص الاستثمار العقاري فيها
إنّ للسكن في كاديكوي في إسطنبول مزايا كثيرة مما يجعلها وجهة مفضلة للمستثمرين العقاريين، حيث أنها صالحة للكثير من المشاريع الاستثمارية العقارية، وتتنوع فيها فرص الاستثمار وذلك لعدة أسباب لعلّ أهمها وأبرزها ان منطقة كاداكوي  منطقة حيوية وسياحية مفضلة للسياح بسبب هدوئها وقربها من بحر مرمرة، كما أنّها تحتوي العديد من المناطق الترفيهية الجاذبة. فنجد أنّ الاستثمار في عقارات سياحية في كاديكوي يعتبر خطة ممتازة، سواءً كانت العقارات شقق للإيجار السياحي، أو مطاعم أو مقاهي، أو حتى المحلات التجارية والمكاتب السياحية والشركات تعتبر كلها من الفرص الاستثمارية الواعدة والمهمة في هذه المنطقة.

 

TOP