مسلك

مسلك

تتوجه أنظار المستثمرين الأجانب إلى مدينة اسطنبول التركية، و ذلك لما تتميّز به هذه المدينة الفريدة من موقع استراتيجي في قلب العالم، و من تاريخ و حضارة و تطوّر و تقدّم.كما تتميّز هذه المدينة الساحرة  بمساحتها الواسعة حيث تنقسم على قارتين الاسيوية والاوروبية ، و لذلك تجد التنوع في المناخ والتضاريس.كل منطقة في اسطنبول تتسم بأسلوب مختلف عن المنطقة الاخرى ، فمنها ما يضم مناطق تاريخية تحوي آثارًا و قصورًا للسلاطين العثمانيين ، و منها المناطق الساحلية بشواطئها الساحرة ، و منها المناطق الجديدة المتطورة التي تنتشر فيها الأبراج السكنية و التجارية و مراكز الأعمال  .
منطقة مسلك في اسطنبول الواقعة ضمن ساريير احد أرقى أحياء اسطنبول، و المشهورة برقي و رفاهية سكناتها، محيطها الطبيعي الأخضر و تعتبر أحد أهم الوجهات لأثرياء تركيا والعالم للسكن. تقع هذه المنطقة الساحرة على بعد دقائق فقط من تقسيم و ليفنت ، و حوالي ال5 دقائق من مضيق البوسفور ، و 25 دقيقة من مطار اسطنبول الثالث ، مما يعطيها أهمية استراتيجية و استثمارية  .

تضم منطقة مسلك أهم و أضخم المجمعات السكنية و مراكز التسوق مثل وادي اسطنبول ، كما أنها تطل على غابات بلغراد ، و تبعد 15 دقيقة عن القسم الآسيوي من مدينة اسطنبول 

ارتبط اسم منطقة مسلك في تركيا بفكرة السكن الراقي، أو الاستثمار العقاري المربح وذي المردودات المرتفعة، وقد قام كثير من خبراء العقارات في تركيا باطلاق مسمى "قبلة الاستثمار العقاري في اسطنبول" على مسلك ، وذلك بسبب وقوع اختيارها للسكن من قبل أرقى طبقات المجتمع التركي من الوزراء والتجار ورجال الأعمال والفنانيين، إلى جانب كونها منطقة مثالية لسكن السفراء ورجال الأعمال الأجانب، وخاصة في الآونة الأخيرة مع وجود العديد من المشاريع العقارية الحديثة في المنطقة والشقق والفلل الفاخرة، إلى جانب أبراجها ذات التصاميم العصرية سواءً التجاريةمنها أو السكنية.
تعد مسلك واحدة من أهم المناطق التجارية في ساريير، التي تعد أكثر منطقة آمنة من الزلازل، وثالث أفخم وأغلى منطقة في تركيا. تطل مباشرة على مضيق البسفور، وتزخر بالعقارات الفاخرة والقصور، ما يجعلها جذابة لأصحاب الأموال والمشاهير.

وتعد منطقة "مسلك" اليوم مثالية للباحثين عن فرص مميزة للاستثمار في اسطنبول، فيما يتعلق بالعقارات أو عمل الشركات الكبرى. فهي تجمع الكثير من الأبراج السكنية والمكتبية ذات الطراز الحديث، والتصاميم الذكية. كما تضم المنطقة جميع المقرات الإدارية للشركات متعددة الجنسيات، والمؤسسات التجارية والاقتصادية الكبرى في تركيا.

تتميز مسلك بارتفاعها وإطلالتها الرائعة على مضيق البسفور،كما تلعب المواصلات الحديثة دوراً مهماً في حيوية منطقة مسلك اسطنبول لاسيما وأنه منطقة مركزية على مستوى ساريير اسطنبول، وكذلك على مستوى اسطنبول بشكل عام، ويمر منها محطتا مترو من خط M2 ،وكذلك المنطقة قريبة من الخط السريع E80 إلى جانب سهولة الوصول بالمواصلات إلى كل من شيشلي وأيوب وبيشكتاش، كما يوجد في المنطقة مشروع خط ترام واي جديد ممتد من منطقة مسلك وحتى المطار الجديد مما يجعل من منطقة مسلك في اسطنبول حاضنة مثالية للاستثمار العقاري

 
وفي عالم العقارات ترتفع أسهم المناطق، كلما زادت تلبيتها لحاجات ورغبات المستثمرين والسكّان المختلفة. ووفق هذه القاعدة، ترتفع اليوم الأسهم العقارية لمنطقة مسلك في ساريير اسطنبول من جانبها الأوروبي  التابعة لبلدية بشكتاش Beşiktaş ، حيث تعتبر أحد اهم مراكز الأعمال والاستثمار في اسطنبول، واكثرهم رقياً، ذات أسعار العقار المرتفعة.

 

TOP