مميزات الحصول علي الجنسية التركية

مميزات الحصول علي الجنسية التركية

مدينة مثل إسطنبول الحديثة اليوم، هي ذاتها إسطنبول التاريخية عاصمة العالم الإسلامي، شقيقة الشام والقاهرة والقيروان، صاحبة المجد والحضارة العثمانية الأصيلة، بعاداتها وتقاليدها ومساجدها وشوارعها الشرقية، تتجاور جنباً إلى جنب مع الطابع الأوروبي الحديث لمدينة اليوم التجارية والصناعية الكبرى.

وقريبا جدا، ستكون تركيا هي محور الربط بين آسيا بشرقها الأقصى والأدنى وحضاراتها العريقة، مع أوروبا ومن ورائها العالم الغربي الحديث، وفضلاً عن السياحة تتعدّد الأسباب التي ماتزال تدفع بكثيرٍ من العرب لترجيح تركيا بلداً للاستثمار والاستقرار ومنها:

تشابه طبيعة المجتمعات، وتشارك النّمط الثّقافي بين العرب والأتراك في كثيرٍ من جوانبه، ابتداءً بالقواسم المشتركة الكبرى دينيّاً وأخلاقيّاً، وانتهاءً بأبسط تفاصيل الحياة كأنواع الأطعمة والألبسة...

الاستقرار السياسي والأمني الذي تشهده تركيا لهذا كله وغيره كثير مما لا يتسع المجال لحصره، أضحت الجنسية التركية حلماً يراود كثيرين، وصار حمل جواز السفر التركي مدعاة فخر وانتماء لأمة حاضرة في الواقع والتاريخ والمستقبل؛ وقد فتحت التعديلات الأخيرة لقانون الحصول على الجنسية التركية باباً مشرعاً لتحقيق هذه الأُمنية، ويسرت شروط الاستثمار في تركيا للحصول على الجنسية.

 

ما هي فوائد الحصول علي الجنسية التركية ؟
·         السماح لزوج حامل الجنسية والأطفال دون سن 18 عاما باكتساب الجنسية.

·         السماح لأطفال حامل الجنسية فوق سن 18 عاما بالعيش في تركيا طوال حياتهم

·         لا حاجه لإعلان الثروة

·         لا حاجه لان تكون قد عاشت باستمرار في تركيا لفتره معينه

·         السماح لحامل الأسهم بسحب الاستثمار بعد الاحتفاظ به لمده 3 سنوات وتحقيق عائد مرتفع عالي الاستثمار

·         يتم تصنيف جواز السفر التركي علي انه 39 اقوي جواز سفر في العالم وفقا للتقييمات في 2019

·         السفر والتنقل إلى نحو 72 دولة حول العالم دون الحاجة إلى تأشيرة، ومن تلك الدول التي يمكن السفر إليها عبر جواز السفر التركي دون الحاجة لتأشيرة اليابان، كوريا الجنوبية، أندونسيا، قطر، وغيرها.

·         السفر إلى نحو 44 دولة أخرى مع تأشيرة تصدر للمواطن التركي فور وصوله، من الدول التي تصدر لحامل الجنسية التركية تأشيرة فور الوصول؛ الكويت والبحرين وجنوب أفريقيا.

·         الحصول على تأشيرة دخول ل 7 دول مباشرة عبر الانترنت، من هذه الدول التي يستطيع حاملي الجنسية التركية استصدار تأشيرة إليها عبر الانترنت استراليا وسلطنة عمان.

·         الحصول على كافة الحقوق الطبية الموفرة للمواطن التركي.

·         الاستفادة ﻣن ﺑراﻣﺞ اﻟﺗﻘﺎﻋد ﮐﻣواطن ﺗرﮐﻲ.

·         الاستفادة من التعليم المجاني وخطط دفع للجامعة.

·         عطي حقوق التصويت لجميع أنواع الانتخابات.

·         يسمح بازدواجية الجنسية للذين يحملون جوازات سفر تركية، حيث يمكنم أن يكون لهم أيضًا جنسية مزدوجة. إن جواز السفر التركي له صلاحية لمدة 10 سنوات عندما تأخذه ويكون متجددًا مدى الحياة.


نظام المواطنة المزدوجة ونظام بطاقة تركوازية
المواطنة المزدوجة هي حالة الشخص الذي هو مواطن من جنسيتين مختلفتين في نفس الوقت. تسمح تركيا بالجنسية المزدوجة.إذا كنت تعيش في بلد لا يسمح بالجنسية المزدوجة أو المواطنة الثانوية، فإن تركيا لديها برنامج بطاقة تركوازية. تمنحك بطاقة تركوازية حقوق المواطنة كاملة باستثناء التصويت في تركيا

 

TOP